Microsoft office 365

 اعتمد المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا حلول Office365 Pro Plus من شركة مايكروسوفت التي تتيح إمكانية التواصل وتشارك المعلومات والبيانات بين طلاب المعهد ومنسوبيه بشكلٍ فعالٍ وكفاءةٍ عالية.

وكانت رسائل البريد الالكتروني بين أفراد العاملين في المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا تتم في السابق عبر نظام رسمي، أما الطلاب فكانوا يتواصلون مع أفراد هيئة التدريس بشأن أنشطتهم الدراسية بشكل غير رسمي عبر حساباتهم البريدية الشخصية. وعلى الرغم من ذلك، فقد استشعر المعهد ضرورة ايجاد قناة تواصل رسمية يستفيد منها الجميع وتتسم بتجهيزات أكثر تقدماً وأماناً، وذلك من خلال اعتماد نظام تواصل يمكن للفريق الإداري والطلاب على حدٍ سواء استخدامه أينما أرادوا ووقتما شاؤوا خصوصاً مع تعدد وتنوع الأجهزة التي يستخدمونها.

وأخذت عمادة  تقنية المعلومات على عاتقها مهمة تقييم الخيارات المتاحة وتحديد المناسب منها واعتماده، واضعة بعين الاعتبار أن يكون للمعهد نظام تواصل مستقلا عبر البريد الإلكتروني. وقد وقع الاختيار على منصة مايكروسوفت Office365 Pro Plus الذي يعتمد مفهوم الحوسبة السحابية ويقدم دعماً طويل الأمد للبرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى برنامج Office 365 ProPlus Benefitالذي يتيح لهم الاشتراك مجاناً في خدمات ومنتجات.Microsoft Office