المؤتمر الدولى للعلوم الهندسية والتكنولوجيا

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولى للعلوم الهندسية والتكنولوجيا الذى تستضيفه محافظة الأقصر في الفترة من ٤-٥/ ١٢ / ٢٠١٩ بحضور كوكبة من رواد التعليم العالي ومشاركة عدد من شركات الطاقة الشمسية والشركات المتخصصة في الأجهزة التكنولوجية الحديثة المختلفة.
نظم هذا الحدث العلمي الضخم مؤسسة مصر المستقبل للتراث والتنمية والابتكار بالتعاون مع المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة.
ترأس المؤتمر السيد الأستاذ الدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا السابق رئيس مجلس إدارة وعميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا وحضور الدكتور محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر، الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالي الأسبق، الدكتور بدوي شحات رئيس جامعة الاقصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي السابق.
ناقش المؤتمر أحدث الخدمات التكنولوجية فى مجال الطاقة الشمسية مع عرض وتقديم عن مفهوم الأدوات والتدريب لدعم الطاقة الجديدة والمتجددة فى مصر ومساهمتها في القطاعات الصناعية المختلفة "الغذائية - شركات الأدوية - القطاع السياحي - المقاولات ".
كما تم خلال المؤتمر استعراض أهمية الطاقة المتجددة فى حياة كل فرد من قبل نخبة من المهندسين المتخصصين فى مجال الطاقة الشمسية وممثلي الشركات المشاركة في المؤتمر.
كما شارك أعضاء هيئة تدريس بالمعهد بأبحاث علمية وهم الدكتور محمد شريف سعد وكيل المعهد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور منتصر عبد الستار، والدكتور بيشوي ماهر حكيم.