إشراك المعاهد المتميزة في التحالفات الإقليمية ضمن «تحالف وتنمية»


شارك الأستاذ الدكتور جمال أبو المجد، رئيس مجلس إدارة وعميد المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة، في اجتماع السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور. مع ممثلين من عمداء ورؤســاء مجالس إدارة المعاهد العليا المتميزة لمناقشة تطوير منظومة التعليم العالي في مصر. ركزت المناقشات على تحسين جودة التعليم العالي وتطوير البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات السوق، بالإضافة إلى معالجة التحديات وتعزيز الكفاءة الأكاديمية.
أشاد الوزير بالمعاهد العليا المتميزة التي حققت معايير الجودة، وشمل لقاء الوزير ممثلى ال 22معهداً الأكثر تميزاً على مستوى الجمهورية طبقاً لتقييمات لجـان وزارة التعليم العالى ومن ضمنهم المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا الجديدة. مؤكدًا أن هذه المعاهد ستكون محورًا لعملية التطوير الشاملة للمعاهد المصرية، ودمجها ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي. كما شدد على أهمية تواجد المعاهد في التصنيفات الدولية وتعزيز مكانتها العالمية.
ووجـــه الــوزيــر بـاشـتـراك «المـعـاهـد المتميزة» فـى التحالفات الإقليمية ضـمـن المـــبـــادرة الـرئـاسـيـة «تحـالـف وتنمية،» وربــط الجـانـب الأكـاديمـى بالبحثي والصناعي، وربط المؤسسات التعليمية مــع الجــهــات الصناعية والهيئات الحكومية فى تحالف واحد لـتـضـافـر الجــهــود المـمـكـنـة لإحـــداث التطوير المُستهدف فى كل إقليم
وناقش الـوزيـر مع عمداء ورؤســاء مجالس إدارة المعاهد العليا المتميزة تطوير الـلـوائـح الـدراسـيـة، ومتابعة التقييم المستمر للبرامج الدراسية والاهتمام بالبرامج البينية والعابرة للتخصصات. كما أوضح د. عاشور، ضم المعاهد المتميزة لمنصة «ادرس فـى مصر،» وتحـفـيـزهـا لـلـعـمـل عـلـى اسـتـقـبـال الطلاب الوافدين، موجها بالاهتمام بالمرجعية الدولية، وتعظيم الشراكات مــع الجــهــات الــدولــيــة ذات الصلة بتخصصاتهم العلمية
ختامًا، شكر عمداء ورؤساء مجالس إدارة المعاهد الوزير على اهتمامه، معربين عن سعادتهم بنتائج التصنيف واستعدادهم للمشاركة في خطط الوزارة المستقبلية.
 
المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا