قسم الهندسة الكهربية والحاسبات

بيانات القسم

المكان
مبنى ب
بيانات الإتصال
جاري تحديث الصفحة.

التعريف بالقسم

الهندسة الكهربية والحاسبات: هو تخصص يهتم بدراسة وتطبيقات علوم الكهرباء والإلكترونيات والاتصالات والتحكم ونظم الحاسب الآلي.

أصبح هذا المجال معروفاً في أواخر القرن التاسع عشر وذلك بعد انتشار التلغراف ومحطات إمداد الطاقة. والآن يغطي هذا المجال عدداً من المواضيع الفرعية والتي تتضمن الطاقة والإلكترونيات ونظم التحكم الآلي ومعالجة الإشارات والاتصالات اللاسلكية وعلوم الحاسبات والدوائر المتكاملة.

وتتناول الهندسة الكهربائية دراسة وتصميم العديد من النظم الكهربائية والإلكترونية المختلفة، مثل الدوائر الكهربائية والمولدات، المحركات، المحولات، المواد المغناطيسية وغيرها من الأجهزة الكهرومغناطيسية والكهروميكانيكية.
 



رؤية القسم:- يهدف القسم بأن يكون متميزاً محلياً وإقليمياً وذلك بتقديم برامج هندسية وخدمات علمية تهدف إلى تطوير وخدمة المجتمع وفقاً للمعايير العالمية للجودة الشاملة.

رسالة القسم:- يلتزم القسم بإعداد خريجين متميزين قادرين على الإبداع والإبتكار لتلبية إحتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع. كما يلتزم القسم بالعمل المستمر على تطوير برامجه التعليمية والتدريبية وكذلك تطوير الخطة البحثية بالقسم لمواكبة التطور العلمي المستمر.

أعضــاء هيــئة التدريــس

المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا